الحملات التوعوية

  • الحملة التوعوية التاسعة

    دعم نظام المنافسة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
    انطلقت بتاريخ 28/08/1438
  • الحملة التوعوية الثامنة

    التزام المنشآت التجارية بنظام المنافسة
    انطلقت بتاريخ 22/05/1438
  • الحملة التوعوية السابعة

    البيع بأقل من سعر التكلفة
    انطلقت بتاريخ 13/05/1438
  • الحملة التوعوية السادسة

    تحديد حد أدنى لأسعار اعادة بيع المنتجات
    انطلقت بتاريخ 11/06/1437
  • الحملة التوعوية الخامسة

    مخالفات المنافسة العادلة
    انطلقت بتاريخ 15/03/1437
  • الحملة التوعوية الرابعة

    مخالفات المنافسة العادلة
    انطلقت بتاريخ 02/08/1436
  • الحملة التوعوية الثالثة

    مخالفات المنافسة العادلة
    انطلقت بتاريخ 13/07/1436
  • الحملة التوعوية الثانية

    تثبيت الاسعار
    انطلقت بتاريخ 25/05/1436
  • الحملة التوعوية الاولي

    لاقتصاد .. يعُم خيره للجميع
    انطلقت بتاريخ 19/05/1436

إعلانات

مواد مرئية ومسموعة

الانفوغرافيك

الحملة التوعوية الثانية

25/05/36

الحملة التوعوية الثانية بعنوان "منافسة عادلة .. لوطن مزدهر" و تهدف هذه الحملة إلى نشر ثقافة المنافسة العادلة وتوعية قطاع الأعمال بأبرز المخالفات التي قد تقع فيها بعض الشركات. وتم تسليط الضوء في هذه الحملة على أكثر المخالفات انتشاراً بين المنشآت وهي اتفاق بعض الشركات على تثبيت أو رفع أو تخفيض الأسعار والتي تساهم في خلق بيئة تنافسية غير عادلة مما ينعكس بالضرر على التاجر والمستهلك وازدهار المجتمع.

إعلان تلفزيوني عن مخالفة تثبيت الأسعار بين الشركات

25/05/36

تحظر الممارسات أو الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت المتنافسة أو تلك التي من المحتمل أن تكون متنافسة، سواء أكانت العقود مكتوبة أو شفهية، وصريحة كانت أم ضمنية، إذا كان الهدف من هذه الممارسات والاتفاقيات أو العقود أو الأثر المترتب عليها تقييد التجارة أو الإخلال بالمنافسة بين المنشآت. كذلك يحظر على المنشأة أو المنشآت التي تتمتع بوضع مهيمن، أي ممارسة تحد من المنافسة بين المنشآت، وفقاً للشروط والضوابط المبينة في اللائحة، وبخاصة ما يأتي : التحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو الخفض، أو التثبيت، أو بأي صورة أخرى تضر المنافسة المشروعة.

انفوجرافيك عن مخالفة تثبيت الأسعار في نظام المنافسة

25/05/36

يوضح هذا العرض مخالفة التحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو الخفض أو التثبيت والتي تضر المنافسة المشروعة.