مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنافسة والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

19/03/40

وقعت الهيئة العامة للمنافسة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، تشمل تحقيق شفافية الأنظمة واللوائح والقواعد الإجرائية لرفع مستوى الاتصال البنَّاء بين الهيئتين الحكوميتين والمستثمر والمستهلك وبناء التواصل المرن بما ينعكس إيجاباً على تنفيذ المهام الموكلة لكلٍ منهما.

وتهدف المذكرة إلى الإسهام في تحقيق الإنجازات المستهدفة لكلٍ من الطرفين وفق الأنظمة التي تحكم عملهما ونطاق إشرافهما، وبلورة إجراءات التنسيق والتعاون وفقاً لما تضمنته أنظمتهما وإجراءاتهما.

كما تشمل معالجة الصعوبات التنظيمية التي قد تواجه أحد الطرفين عند إنفاذ سياسات المنافسة العادلة في الأسواق والقطاعات المشمولة برقابة كلٍ منهما، وتبادل الخبرات المشتركة في هذا المجال.

ووقّع المذكرة من جانب الهيئة العامة للمنافسة، معالي المحافظ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الزوم، ومن جانب الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الأستاذ / بدر بن حسين الزهراني.

وأوضح معالي المحافظ أن هذه الاتفاقية ستعزز التكامل والتعاون والتنسيق المشترك لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وإطلاق المبادرات الثنائية لدعم التنمية الاقتصادية.