خدمة تقديم شكوى حول مخالفة النظام

تتيح لمستخدميها إرسال بلاغ حول ارتكاب منشأة مخالفة لنظام المنافسة, بحيث يحتوي نموذج الخدمة على (بيانات مقدم البلاغ, بيانات المنشأة/المنشآت المدعى عليها, بيانات عن الشكوى), وسيتم استقبال تلك المعلومات ودراستها وتحليلها والتأكد من وجود مخالفة لنظام المنافسة قبل الترافع أمام لجنة الفصل في مخالفات أحكام المنافسة.



علماً بأن الخدمة تتيح لمستخدميها إمكانية تقديم بلاغ ضد أكثر من منشأة في بلاغ واحد وكذلك اختيار أكثر من مخالفة مرتكبة في نفس البلاغ بحيث أن النموذج بسط على مقدم البلاغ من خلال وضع أكثر وأشهر المخالفات المرتكبة من قبل المنشآت بالإضافة إلى امكانية اعطاء المستخدم خيار اضافة مخالفة جديدة وشرح تفاصيلها, وكذلك تسمح له بإرفاق المستندات والأوراق التي تدل على ارتكاب المنشأة لتلك المخالفة.

الشكل التالي يوضح سير البلاغ منذ استلامه حتى الانتهاء منه :


ومن منطلق التواصل المستمر مع مقدم البلاغ ستقوم الهيئة بالتواصل مع مقدم الطلب من خلال الرسائل النصية عبر الهاتف المتنقل أو البريد الإلكتروني لاطلاعه على أي تغير يحدث في حالة طلبه