الهيئة العامة للمنافسة ومجلس الضمان الصحي يوقعان مذكرة تعاون لتشجيع المنافسة في قطاع التأمين الصحي

10/11/41

في إطار السعي إلى تعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال وحمايتها وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية المؤثرة على المنافسة المشروعة، وانطلاقاً من رفع مستوى التعاون والشراكة بين الهيئات والأجهزة الحكومية، وقّعت الهيئة العامة للمنافسة مع مجلس الضمان الصحي مذكرة تعاون يوم الأربعاء بتاريخ 1441/11/10هـ الموافق 2020/7/1م.

وتهدف مذكرة التعاون إلى زيادة تبادل المعلومات والدراسات بين الجانبين وتعزيز العمل المشترك لحماية المنافسة العادلة وتشجيعها ونشر ثقافتها في قطاع التأمين الصحي ورفع كفاءته، ودعم جهود الرقابة على شـركات التـأمـين المؤهلة ومـقدمـي الـخدمـة المعتمدين، وقد اتفق الطرفان على إجراء دراسات لاستشراف الممارسات الدولية المثلى في أنشطة التأمين الصحي والحفاظ على حقوق المستفيدين من خدمات التأمين.

من جانبه أشاد معالي محافظ الهيئة العامة للمنافسة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الزوم بهذه الخطوة لتوطيد العلاقة ومد جسور التعاون بين الهيئة العامة للمنافسة ومجلس الضمان الصحي، لمواكبة الإصلاحات الجارية في الاقتصاد الوطني والمحافظة على المنافسة العادلة والشفافة لقطاع الأعمال، بما يمكِّن المنشآت من تحقيق مبادئ المنافسة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤيتها الواعدة 2030.

وأكد معاليه الحرص الدائم على مد جسور التعاون مع مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها فيما من شأنه الإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة وحماية أسواقها من أي ممارسات احتكارية أو عوائق للدخول والاستثمار والتوسع في الأنشطة الاقتصادية.

ويعكس هذا التعاون اهتمام الهيئة العامة للمنافسة ومجلس الضمان الصحي بتنافسية قطاع التأمين الصحي وحرص الجهتين على تطوير القطاع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات.

       وبالله التوفيق ،،